شاهد هذا المرض الغريب الذي انتشر بلدة في الصين وحير الاطباء


توجه مسعفون الى جنوب الصين، لمساعدة القرويين بعد انتشار مرض غريب يسبب تشوه في اليدين والرجلين، اضافة الى آلام في المفاصل، مع بثور مؤلمة تظهر ايضا على الجلد. وهي اعراض تجبر المتضررين من هذا المرض، على ترك عملهم بسبب عدم قدرتهم على التحرك جراء هذه الحالة.الصين



ورجح الاطباء ان سبب معاناة القرويين، هو حالة نادرة تسمى مرض كاشين بيك المعروف ايضا باسم مرض العظم كبير. وينتشر هذا المرض في الصين وسيبيريا وكوريا الشمالية، ويتسبب اساسا بسبب نقص السلينيوم، وهو عنصر متواجد في الماء والطعام.




فقد تم ارسال المسعفين الى بلدة يالونغ التي يوجد فيها 20 مصاب بهذا المرض. ويجدر بالذكر ان معظم الحالات تكون من الرجال، الا ان هناك نسبة ضئيلة من النساء. وقد اوضح الدكتور لي وو ان المرض يؤثر بشكل كبير على قدرة الشخص على العمل، وبالنسبة للمجتمع الريفي يجب عليهم تنفيذ الكثير من العمل اليدوي لذلك يعتبر هذا المرض كارثة.



على سبيل المثال، لوي قويو البالغة من العمر 38 عاما، يمكنها الان القيام باعمال منزلية خفيفة فقط بعد ان عانت من هذه المشكلة لمدة 12 عاما. والتي اوضحت ان العديد من القرويين طلبوا المساعدة الطبية، لكن لم يعرف احد سبب المرض.





الدكتور وو وفريقه يعملون الان على اجراء التجارب على الماء والغذاء المتواجد في القرية، للتاكد انه مرض كاشين بيك. وهو مرض لا يوجد له علاج، لكن يمكن للجراحة او العلاج البدني المساعدة في تخفيف الالم. ويامل الفريق بمعرفة السبب، لمنع تفشي المرض وتقديم العلاج لتخفيف آلام المصابين به.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق