الجمعة، 21 أغسطس 2020

فوائد هامة لخل التفاح تعرف عليها




خل التفاح للحامل:

 
 
 هناك بعض الدراسات تذكر فوائد للحمل واخرى تشير الى اضراره للحامل


لذا ننصح بعدم الاستخدام او تخفيفه بالماء عند الاستخدام بعد سؤال الطبيب






خل التفاح للاطفال:



وغالبا ما يشار خل التفاح بسبب العديد من الفوائد الطبية والغذائية التي يوفرها. تنتج من تخمير التفاح، فهي غنية في الإنزيمات والمعادن والمواد المغذية التي هي ذات فائدة خاصة للأطفال.





فوائد خل التفاح



تغذية



يقدم خل التفاح مصدرا الغذائية الغنية من عدد من المواد الغذائية للأطفال. وهو يوفر الفيتامينات A، B6، C و E، والذي يحتاجه الجسم لمحاربة العدوى والمرض (انظر الموارد). كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والمعادن. وهناك نقص في أي من هذه المعادن يعيق النمو والتطور السليم للطفل. البكتين، الألياف الغذائية، هو آخر المواد الغذائية الأساسية التي يمكن الحصول عليها من خل التفاح.










مضاد للفطريات



خل التفاح لديه خصائص قوية مضاد للفطريات، التي تفيد في علاج التهابات مثل مرض القلاع الذي يصيب الاطفال في سن بضعة أشهر من العمر، وسعفة فروة الرأس، والذي يستهدف عادة فروة الرأس الطفل والظهر والبطن (انظر الموارد). A الغرغرة صيغت من 40/60 حل من خل التفاح والماء هو قرون طويلة العلاج الشعبي لمرض القلاع عن طريق الفم. للأطفال الأصغر سنا، يتم استخدام مسحة القطن مشبعة في حل لتطبيقه على الخدين واللسان والداخلية. التطبيق الموضعي من غير مخفف خل التفاح يمكن استخدامها كعلاج لالقوباء الحلقية وغيرها من الأمراض الجلدية الفطرية، مثل القدم الرياضي.










مطهر



خل التفاح يمكن استخدامها بوصفها آمنة وطبيعية وصديقة للبيئة مطهر منزلي. أنه يحتوي على الأحماض الماليك والخليكوهي فعالة في قتل الجراثيم في جميع أنحاء المنزل، وخلق بيئة معيشية صحية لأطفالك. هذا الخل يمكن رشها أو مسح على مطبخ وحمام وغيرها من الأسطح في المنزل لتطهير لهم. غمس فرشاة الأسنان في الخل وتمرغ فرش الشعر في أنه يساعد على قتل البكتيريا بين شعيرات الفرشاة.








المواد المضادة للاكسدة



خل التفاح هو مصدر ممتاز من الكاروتينات وبيتا كاروتينوهي مضادات الأكسدة القوية. المواد المضادة للاكسدة هي مركبات كيميائية الضروري أن تحييد الجذور الحرة الضارة في الشباب، وجسم الطفل المتنامية. الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في تلف الخلايا وإضعاف الجهاز المناعي، الأمر الذي يجعل الطفل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض (انظر الموارد). وقد أظهرت الدراسات أيضا أن مضادات الأكسدة تقلل من خطر الإصابة بالربو عند الأطفال بنسبة 10 في المئة إلى 20 في المئة بحلول يساعد على تخفيض التهاب في الشعب الهوائية.








طارد البعوض



خل التفاح يمكن أن تستخدم كمادة طبيعية، غير سام طارد البعوض. سيكون يرش رذاذ خفيف من الخل على الجلد الطفل أو اللمس على مع القطن الكرة حفاظ على البعوض في وضع حرج عندما يخرج للعب. فإن رائحة حامضة من خل التفاح تبدد بعد بضع دقائق. ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج لدغ الحشرات إلى تخفيف تهيج ومنع العدوى. ببساطة رذاذ أو الداب حل 50/50 من الخل والماء على المنطقة المصابة.
















فوائد عامة لخل التفاح للكبار:



من أهم الامراض التى يقوم خل التفاح بمعالجتها :


فوائد خل التفاح للحامل للجسم للبشرة للشعر










الحروق :



من أهم الاشياء التى يقضى عليها خل التفاح الحروق حيث ان قمت بدهن مكان الحرق بخل التفاح فذلك سيمنع ظهور فقعات مكان الحروق او التشوهات التى يسببها الحرق و أيضا يستخدم خل التفاح فى الحروق التى تسببها الشمس و لكن هنا يكون تأثيره أقل








القيء :



ينصح بعض الاطباء بأخذ ملعقه صغيرة من خل التفاح مضافة الى ربع كوب من الماء الساخن و هذا وف يؤدى الى عدم أستمرار القيء








لدغ الخشرات :



قد تكون الفكرة قديمه نوعا ما و لكن خل التفاح يستخدم فى العلاج من لدغ الحشرات فقط أحضر قطعه مبلله بخل التفاح و ضعها على جسدك حيث مكان لدغ الحشرة و سوف تشعر بتحسن شديد








المسالك البوليه :



و أيضا له أفاده فى أمراض المسالك البوليه حيث جاء على لسان أحد الاطباء :


أذا جمع الانسان بوله الليلى بعد ان يشرب مع كل وجبه طعام ملعقة صغيرة من الخل فى كوب من الماء يجد فى الصباح ان هذا البول خالى تمام من الترسب الرملى


و هذا ما يؤكده الاطباء ان خل التفاح يعالج حالات التهاب حوض الكلى حيث يجب ان تتناول ملعقتين من خل التفاح يوميا و ستشعر بالتحسن.








الارق :



ان كنت تعانى من الارق فأن خل التفاح سيساعدك على التخلص منه , فبعد تناولك وجهة العشاء بنحو ساعه و نص أو ساعتين قم بأحضار نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح و أحضر ملعقتين صغيرتين من العسل وضعهما فى نصف كوب ماء دافىء و أستمتع بنوم هادىء بعد هذه الوصفة الطبيعيه الرائعه.




هذه بعض الاشياء الهامه التى يقوم خل التفاح بمعالجتها و مازال امامنا الكثير و الكثير من الاشياء التى يقوم بها خل التفاح و سنتعرف عليها.








أهم ما يميز خل التفاح ان بداخله مكون هام جدا و هو حمض الخليك و هذا الحمض يقوم بتقليل الجوع لدى الانسان مما يجعلك تستطيع السيطرة على شهيتك و لذلك فأن الكثير من أطباء السمنه ينصحون المرضى به حيث سيساعدهم فى عمليه أنقاص الوزن و له أهمية أخرى تتعلق أيضا بالسمنه و هى ان خل التفاح يعمل على تقليل مدة تفريغ المعده من الطعام و هذا يعنى ان الطعام سيبقى وقت أطول فى المعده مما سيجعلك تشعر بالشبع أو على الاقل تشعر بعدم الاحتياج الى الطعام لوقت أطول و كل هذه تعتبر من فوائد و مميزات خل التفاح.








و أيضا يقوم بتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب و الشرايين و أيضا له أهمية كبيرة جدا لمرضى السكر حيث أكدت الابحاث العلميه ان خل التفاح يقوم بمنع أطلاق السكر المتواجد بالطعام و هذا يعنى ان نسبة السكر التى تتناولها ستكون أقل لما يقوم به الخل و أيضا فهو يحافظ على نسبة السكر فى الدم و يحافظ على عدم حدوث أرتفاع مفاجىء لنسبة السكر فى الدم و هذا سيكون مفيد جدا لمرضى السكر و ليس مرضى السكر فقط بل يقوم بحمايه الكبد حيث يؤدى احتوائه على حمض الخليك بحماية الكبد من الاورام.




شاهد ايضا











 
 

0 komentar: