فوائد الكرز للمرأة الحامل وفوائده العامة - موسوعة المعرفة الشاملة

أعلان الهيدر

السبت، 22 أغسطس 2020

الرئيسية فوائد الكرز للمرأة الحامل وفوائده العامة

فوائد الكرز للمرأة الحامل وفوائده العامة


فوائد الكرز للمرأة الحامل وفوائده العامة










فوائد الكرز للحامل:



يحتوي الكرز على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم كما يوجد به نسبة عالية من فيتامين (ج) الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم ويقي الجسم من الكثير من الأمراض كما يساعد الكرز على تنظيم ضغط الدم ويساعد على الحفاظ على الجلد مشدود ونقي ويقلل من التهاب المفاصل ولكن يجب الحذر إذا كانت تعاني الحامل من حساسية الكرز.


كما يقول الخبراء أن الكرز من أفضل الفواكه التي يمكن أن تفيد الحامل وذلك بفضل احتوائها على الحديد والبوتاسيوم. أيضاً الكرز غني جداً بفيتامين ج, وهو فيتامين تحتاج إليه الحامل حيث يعمل على زيادة مناعة الجسم والوقاية من الأمراض المعدية مثل نزلات البرد والإنفلوانزا. وبسبب احتوائه على البوتاسيوم, يعمل أيضاً عى تنظيم ضغط الدم, وكذلك يحتوي الكرز على الميلاتونين الذي يساعد في تحفيز نمو الخلايا التي تساعد على نمو الجلد ويحدث تمدد لجلد الثدي والبطن. ويساعد الميلاتونين أيضاً على النوم بشكل أفضل.


يحتوي الكرز أيضاً على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من تلف الشقوق الحرة وبالتالي تعزيز مناعة الحوامل. وتقول الدراسات الحديثة أن الأنثوسيانين وهو مضاد أكسدة يعطي الصبغة الحمراء للكرز أنه يساعد في الحد من آلام المفاصل والالتهابات أثناء الحمل. وهو أيضاً له قدرة على حفظ مستويات السكر. ويمكن الرجوع إلى الطبيب المعالج لاستشارته ويجب ملاحظة إن كان الكرز يسبب الحساسية أم لا.














فوائد عامه للكرز:



الكريز من الفواكه المحببة واللذيذة والتي تحتوي أيضاً على العديد من المواد الغذائية المفيدة، وهو من عائلة الفواكه الحجرية «كالمشمش والخوخ»، وموطنها الأصلي غرب الهند ويوجد منه نوعان اللازع والحلو أما عن أهم القيم الغذائية في الكريز.


الكريز من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية الغنية بالفيتامينات والمعادن.
الكريز غني بالبيجمانت وهي من مواد الفلايفونويد والتي تتميز باللون الأحمر أو البنفسجي وهي مواد معروفة بقدراتها المضادة للأكسدة.
أثبتت الدراسات العلمية أن مادة الأنثوسيانين الموجودة بالكريز، لها خواص مضادة للالتهابات، وتعمل على وقف انزيمات الأكسدة الحلقية، لذا للكريز فوائد ضد نوبات الألم الناتجة عن الالتهابات المزمنة، كالنقرس والتهابات المفاصل والإصابات الرياضية.
أثبتت الدراسات أيضاً أن مضادات الأكسدة الموجودة بالكريز، تساعد جسم الإنسان على محربة السرطان، الشيخوخة، والأمراض العصبية ومرض السكر.
الكريز أيضاً من الفواكه الغنية جداً بمادة الميلاتونين، والذي له القدرة على عبور حاجز الدم في الدماغ بسهولة، وينتج عنه تأثيرات مهدئة للخلايا العصبية وتخفيف الاضطرابات وتقليل الصداع.
الكريز من المصادر الجيدة للمعادن كالبوتاسيوم، الحديد، الزنك، والمنجنيز الضرورية لصحة القلب وتحسين سوائل الجسم.
مضادات الالتهابات الموجودة في الكريز ثبت فاعليتها في الوقاية من أمراض القلب.
الكريز غني جداً بفيتامين «C» وفيتامين «A».














حقائق غذائية عن الكريز



يحتوي كل 100 جرام من الكريز على:


63 كيلو كالوري.
16.1 جرام كربوهيدرات.
1.06 جرام بروتين.
0.2 جرام دهون.
0 كوليسترول.
2.1 جرام ألياف.

مشاركة عن طريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.