كيف بإمكانك تجنّب ولادة طفل قليل الوزن؟

من الحالات المتكررة عند ولادة طفل جديد، قد تتعرض بعض السيدات إلى إنجاب أطفال أقل من الوزن الطبيعي؛ الذي يتراوح بين 2.7 و4.7 كلغم. وفي المقال الحالي، نقدّم لك مجموعة من الحالات التي يمكنك من خلالها تجنّب هذه الولادة، والتي تتمثّل في اتباع الأمور الوقائية التالية:

تدعيم نظام غذائكِ اليومي بمكمّلات حامض الفوليك ومصادره الغذائية، نظراً إلى الدور المهم الذي يلعبه هذا العنصر الغذائي في تحفيز نمو الجنين وحماية جهازه العصبي من التشوّهات الخلقية. وتذكّري بأن تسألي الطبيب عن الجرعة الضرورية منه في اليوم الواحد.

التخلّي عن السجائر إن كان التدخين من عاداتك السيئة، فالدراسات والأبحاث تثبت ضلوع هذه العادة في ولادة الطفل ما دون الوزن الطبيعي ومعاناته من مشاكل صحية كثيرة.

الامتناع عن استهلاك الكحول أو أي نوع من أنواع العقاقير الطبية، باعتبارها عاملاً أساسياً في زيادة احتمالات النقص في وزن الطفل عند الولادة.

الحرص على الخضوع بانتظام للفحوصات والاختبارات الآمنة والضرورية لمراقبة نمو الجنين والتأكد من أنه بكامل صحته وسلامته.

الالتزام بزيارة الطبيب في شكلٍ دوريّ حتى يساعدك في التعامل مع حالتك والتغيرات التي تطرأ عليك في كل مرحلة، ومعالجتكِ من الأمراض والمشاكل الصحية والنفسية المختلفة.

المواظبة على العناية بصحتكِ وسلامة حملكِ وإتباع إرشادات الطبيب بحذافيرها حتى ينمو طفلكِ بشكلٍ صحيٍّ وسليم ويبصر النور بوزنٍ طبيعي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق