سيارات مازدا 6

إن Mazda 6 المعروفة باسم Mazda Atenza في اليابان، والصين، وماليزيا، وسنغافورة، والمستمدة من attenzione الإيطالية، هي سيارة متوسطة الحجم تنتجها Mazda منذ عام 2002، لتحل محل Capella/626 في 2002، وقد كانت السيارة تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين؛ حيث بيعت بشكل أسرع من جميع طرز مازدا السابقة، وتم إطلاق الجيل الأول من Mazda6 في اليابان باسم Mazda Atenza في مايو 2002، وتألفت تشكيلة النموذج من سيارة سيدان ذات أربعة أبواب، وهاتشباك ذات أربعة أبواب، وعربة ذات خمسة أبواب، تم تسويقها في أمريكا الشمالية باسم Sport Sedan و5-Door وSport Wagon.


عيوب سيارات مازدا 6

تُعتبر مشكلة نظام تصفية الجزيئات الضارة من أبخرة العادم هي أكثر مشكلة واجهت المستخدمين على مدار أجيال السيارة منذ إنطلاقها، ولم تستطع الشركة حل هذه المشكلة حتى الآن، الأمر الذي أثر سلبًا على تقييمات العملاء، وتتلخص هذه المشكلة في أن السيارة تحتاج إلى الوصول إلى أعلى مستويات الأداء حتى يعمل الجزء الخاص بتصفية جسيمات الديزل أو dpf بإزالة الجزيئات الضارة من أبخرة العادم، لذلك فإن استخدام السيارة لإجراء عمليات تشغيل صغيرة مثل رحلات التسوق يؤدي إلى انسداد هذا الجزء.

تزود السيارة بنظام لمراقبة الضغط داخل الإطارات باستخدام مستشعر خاص مثبت في صمام الإطارات، ولكن اشتكى العديد من المستخدمين من تلف هذه المجسات بسرعة كبيرة، الأمر الذي اعتبره المستخدمون عيبًا في تصنيع السيارة.

ما يزال العيب الأكثر ظهورًا في السيارة على مدى أجيالها، هو عدم الاهتمام بصناعة البراغي التي تقوم بحمل المقاعد في مكانها، وتحديدًا المقاعد الأمامية للسيارة، ممّا يؤدي إلى سماع السائق صوت ضجيج عند المنعطفات.

أبلغت شريحة عريضة من مستخدمي السيارة عن وجود مشكلة في النوافذ الكهربائية بها، ويمكن أن يكون هذا العيب راجعًا إلى فشل البطارية ممّا لا يوفر الطاقة المناسبة للنوافذ.

عيوب مازدا 6 2021

تُعدّ مازدا 6 موديل 2021 واحدة من السيّارات ذات الحجم المتوسّط، وتتمتّع هذه السيّارة بمظهر سيدان ذي أربعة أبواب، وتحتوي على خمسة مقاعد، ويصل طولها إلى 4.87م، ويبلغ عرضها 1.84من وارتفاعها 1.45م، وطول قاعدة عجلاتها 2.83م، وتحتوي على صندوق أمتعة تبلغ سعته 480 لتراً، وتتوفّر هذه السيّارة بستّة خيارات من الألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والرماديّ، والفضيّ، والأبيض، والأحمر، كما تمّ تتمتّع مقصورتها القياسيّة باللون الأسود مع تقديم المقصورة ذات اللون البنيّ ضمن الخيارات الإضافيّة، وحرصت الشركة على تغطية عجلة قيادة السيّارة بالجلد لتوفير ملمس متميّز أثناء القيادة، ونذكر فيما يأتي بعضاً من أبرز عيوب مازدا 6 2021 على النحو التالي: 


خيارات الألوان الخارجية المحدودة

بالرّغم من تقديم هذه السيّارة بستّة خيارات مختلفة من الألوان، إلّا أنّ الشركة لم تقم توفير أيّ من الفئات التي تمّ تزويدها بطبقة لامعة، كما أنّها تفتقر إلى توفير الكثير من الألوان التي تنال إعجاب مالكي السيّارات، ومنها: اللون الأزرق السماويّ أو الأزرق الكريستالي بالإضافة إلى بعض تدرّجات اللون الأسود النيقة.


كفاءة استهلاك الوقود المتدنية

تحتوي بعض سيّارات مازدا 6 على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.0 لتر ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 6.2 لتر/100كم، ويحتوي بعضها على محرّك بنزين 4 سلندر تبلغ سعته 2.5 لتر، ويبلغ معدّل مصروفها من البنزين 6.7 لتر/100كم، وتمّ تزويد العديد من هذه السيّارات بمحرّكات ديزل تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 2.2 لتر ويبلغ معدّل مصروفها من الوقود 4.5 لتر/100كم تقريباً، ويُعدّ هذا المصروف مرتفعاً مقابل مصروف الكثير من السيّارات المنافسة ضمن الفئة ذاتها، كما لم تعمل الشركة على تقديم ايّ من طرز الهايبرد ذات الكفاءة الأكبر في استهلاك الوقود.


عدم توفير خيارات الدفع الرباعي

تعمل كافّة سيّارات مازدا 6 موديل 2021 بنظام الدفع الأماميّ للعجلات فحسب مع اختلافها الكبير في مستويات الأداء، ولا تلبّي هذه السيّارات رغبات الأفراد الذين يحبّون نظام الدفع الرباعيّ نتيجة لما يقدّمه من الأداء المتقدّم على مختلف الطرقات، وعملت كثير من الشركات المنافسة على تقديم سيّارات تعمل بنظام الدفع الرباعيّ.


مستويات الراحة على الطريق

لم تقم شركة مازدا بعزل هذه السيّارات جيّداً ممّا يؤدّي إلى تسرّب الضوضاء داخل المقصورة أثناء القيادة على الطريق، وهو ما يتسبّب بإزعاج كبير بالنسبة لبعض مالكي مازدا 6 موديل 2021، كما أنّ هناك العديد من الطرز التي تمّ تزويدها بمحرّكات صاخبة أيضًا.


مساحة مقاعد الصف الثاني

لا تستطيع مقاعد الصفّ الثاني في مازدا 6 موديل 2021 توفير مستويات الراحة المناسبة للركّاب ذوي القامة الطويلة في الصفّ الثاني من المقاعد بالرغم من الحجم الكبير لهذه السيّارة؛ حيث تحتوي على مقاعد خلفيّة ذات مساحة منخفضة، وذلك على خلاف مقاعد الصفّ الأمامي التي تتميّز بالمساحة المناسبة لمختلف الركّاب.


التحكم في نظام الترفيه أثناء القيادة

تحتوي سيّارات مازدا 6 موديل 2021 على نظام ترفيه قياسيّ يرتبط مع شاشة كبيرة تعمل باللمس ويدعم تقنيّة البلوتوث ويحتوي على مدخل AUX ومدخل USB ويتوافق مع هواتف آيفون وأجهزة الأندرويد، كما أنّه يتصّل مع نظام صوتيّ يتكوّن من ستّ سمّاعات، إلّا أنّ النظام يقوم بقفل جميع وظائف الشاشة أثناء القيادة لتوفير مزيد من درجات الأمان، ولا بدّ من استخدام الأزرار المثبتة على عجلة القيادة أو الأزرار الموجودة على المنصّة الوسطيّة بين المقاعد للتحكّم في نظام الوسائط أثناء القيادة، وهو واحد من عيوب مازدا 6 2021.


مميزات سيارات مازدا 6

يعد مظهر السيارة مظهرًا خارجيًا جذابًا ومميزًا، حيث اهتمت الشركة بتطوير الشكل الخارجي للسيارة ليلائم كافة الأذواق، حيث صممت السيارة على الطرز الرياضية، وداخليًا أيضًا تم تزويد السيارة بالعديد من الأنظمة التكنولوجية الرائعة، التي توفر تجربة أداء جيدة للسائق.

زُودت السيارة بنظامٍ حديثٍ لإظهار النقطة العمياء للسائق، مما يوفر المزيد من الأمان للمستخدم.

زودت السيارة بمحركٍ يمتلك قوة 188 حصانًا، وناقل سرعة ذي ست سرعات، ونظام دفع أمامي، ممّا يشير إلى قوّة هذا المحرك الجبار مقارنة بالعديد من السيارات المنافسة لسيارات مازدا 6.

اهتمت شركة مازدا بتزويد كافة سيارات هذه الفئة بنظمٍ عدة للأمان، مثل تزويد السيارة بستة أكياس هوائية أمامية وجانبية، كما تمت إضافة نظام حماية ضد السرقة والتطفل، ونظام توزيع للفرامل لتوفير فرصة أفضل في حالة الرغبة في توقف السيارة، ونظام استقرار لعجلات السيارة لتوفير المزيد من الاستقرار على مختلف الطرق.

تتميز سيارات مازدا 6 بمختلف فئاتها وأجيالها بوجود علبة تروس ميكانيكية ذي ست سرعات، حيث تمتاز هذه العلبة بسرعة استجابتها للأوامر بشكلٍ كبير، لذلك يعطي هذا النظام المزيد من المتعة عند قيادة السيارة.

تُعتبر السيارة ممتعة للسائقين وأيضًا رائعة للعائلات؛ حيث تم تصميم المقصورة الداخلية لتوفير كافة سبل الراحة للجالسين بداخلها، كما أنها مجهّزة بمقاعد رياضية مصنوعة من جلد Nappa، وأيضًا تمكّنك الإضاءة الداخلية LED من تهيئة بيئة قيادة أكثر هدوءًا.

تٌعتبر مازدا 6 أكثر السيارات ذكاءً في هذا القطاع، حيث يساعد الهيكل المتوازن على تعزيز المعالجة الدقيقة للغاية، كما سيستفيد المستخدم أيضًا من نظام G-Vectoring Control Plus من مازدا، والذي يحسن مرونة حركة السيارة من خلال تطبيق ضغط الفرامل الخفيف على العجلة الأمامية الخارجية عند المنعطفات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق