فوائد البرتقال للمرأة الحامل والاطفال


فوائد البرتقال للمرأة الحامل والاطفال








فوائد البرتقال للحامل:



يعدّ غذاء الحامل من الأمور الأساسية التي يرتكز عليها الحمل. إذ يجب على الحامل أن تختار الغذاء الصحي والمتوازن الذي يساعدها على إجتياز فترة حملها بأمان دون إلحاق الأذى بالجنين. فالفواكه من المكملات الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل، وخصوصاً البرتقال. فما هي إذاً فوائد البرتقال للحامل؟


يعتبر البرتقال من الفواكه المفيدة والصحيّة بشكل عام، لما يحتويه من مكمّلات غذائية ضرورية للجسم.
* تناولي البرتقال خلال حملك فهو يساعد على نمو وتقوية عظام الجنين و أسنانه.
* يحمي البرتقال الحامل من الإصابة بالأمراض المعدية ويعمل على زيادة نسبة المناعة لديها.
* يساعد الليمون على محاربة الامساك الذي يصيب الحوامل.
* إن الفيتامين C الموجود في البرتفال يحافظ على دماغ طفلك بصحة جيّدة.
* البرتقال هومصدر جيّد لحمض الفوليك، الذي تحتاجه كل حامل. والذي بدوره يساعد على تكوين خلايا الدم ويحمي المشيمة.
* يسهم البرتقال بتزويد جسم الحامل بكمية من السوائل، التي يمتصها الجنين.
* تناولي البرتقال يومياً فهو يساعد على حماية بشرتك وإبقائها نضرة.










فوائد البرتقال للاطفال:



كلنا على دراية بفوائد عصير البرتقال والموالح للوقاية من نزلات البرد، والحصول على فيتامين «C»، لكن هناك فوائد أخرى لتقديم عصير البرتقال لأطفالك.


عصارة البرتقال من «ميانتا» سوف تساعد أطفالك فى الحصول على أفضل ما يقدمه عصير البرتقال الطازج. جربي وصفة (عصير البرتقال و الجزر الصحي)














5 فوائد لشرب الأطفال عصير البرتقال الطازج



العصير الجاهز يحتوى على السكريات والمواد الحافظة، بمساعدة عصارة البرتقال من «ميانتا» يمكنك الحصول على عصير البرتقال أو الجريب فروت الطازج، بطريقة سهلة ومريحة، وهذه الأسباب الرئيسية لتقديم العصير الطازج لأطفالك كل يوم:


1. الحصول على الفيتامينات والمعادن.. الموالح تحتوى على فيتامين «C» بشكل أساسى، بالإضافة إلى المعادن والمحتويات الغذائية الضرورية لجسم طفلك فى مرحلة النمو.


2. الترطيب.. العصير اللذيذ يبقى جسم طفلك مرطب على مدار اليوم، لأنه لذيذ، فكلما يشعر بالعطش يمكنه اللجوء إلى العصير الصحى الطازج.


3. الوقاية من الأمراض.. انتشار نزلات البرد والأمراض خلال موسم الدراسة يمكن ببساطة تجنبه بتقديم العصير للأطفال بشكل يومى، لتحصين مناعتهم من خلال الفيتامينات والمعادن.


4. تغذية سليمة.. قد يشعر طفلك بالشبع معظم الوقت، ولكنك يمكنك التحايل على الشبع بتقديم العصير الطازج له، فكأنه يأكل الطعام على هيئة مشروب.


5. ترسيخ العادات الحميدة فى الأطفال.. فى دراسة حديثة وجد أن الأطفال الذين اعتادوا على تناول العصير بشكل منتظم، كانوا أقل عرضة لاشتهاء الأطعمة الضارة، بالإضافة إلى أنهم كانوا أكثر نهماً للأطعمة التى تحتوى على المواد الغذائية المهمة، والفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء جسم صحي.








 شاهد ايضا


















تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق