الجمعة، 21 أغسطس 2020

فوائد البصل للمرأة الحامل والاثار الجانبية



فوائد اكل البصل للحامل في الشهور الاولى



هناك عنصر معروف ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وهو البصل. له فوائد صحية وطبية غير عادية جدا لجسم الانسان, ويستخدم من قبل الناس لإحياء أطباقهم كذلك. ولكن هذه الفوائد هل تسهم إسهاما إيجابيا في صحة المرأة الحامل؟ وهل من الآمن اكل البصل من قبل الامهات الحوامل؟






فوائد اكل البصل للحامل في الشهور الاولى


الفوائد الصحية لاكل البصل للحامل:



البصل غني بالميثيونين والسيستين والأحماض الأمينية والتي تساعد في إزالة السموم من جسمك. محتوى فيتامين C في البصل يساعد في تعزيز مستويات المناعة بفضل الخصائص المضادة للأكسدة المذهلة. البصل له قدرة على زيادة مستويات الكولسترول HDL وذلك يساعد في الحفاظ على صحة النساء الحوامل.










البصل له خصائص مضادة للسكري :



يساعد البصل في خفض مستويات السكر في الدم وهو مفيد للغاية خلال فترة الحمل لأنه يساعد في منع حدوث مرض السكري الحملي. ويساعد كذلك على زيادة النشاط المضاد للبكتيريا وبالتالي تدمير العديد من مسببات الأمراض التي قد تؤذي النساء الحوامل.


البصل مصدر جيد جدا للفيتامينات مثل B6، B1، C والبوتاسيوم والمعادن مثل الكروم والبيوتين وغيرها التي تساعد على التنمية الشاملة المثلى للجنين. بل هي أيضا مصدر جيد للالفوليك الذي يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي عند المواليد الجدد.








الآثار الجانبية لاستهلاك البصل عند الحوامل :



الاكثار من تناول البصل قد يفاقم مشكل الحرقة أثناء الحمل. بعض الناس قد يكونوا اكثر حساسية اتجاه البصل وهذا قد يسبب الحساسية ويمكن ان نذكر منها : الغثيان والقيء, مشاكل في التنفس, رشح الأنف,حكة الجلد .


احتمال الشعور بالنفخ في البطن, الإسهال, عدوى العين, الأكزيما، مشكلة جفاف الجلد , ويمكن القول عموما مفيد لصحة المراة الحامل وللجنين ولكن يستحسن عدم المبالغة والاكثار الشديد منه لتجنب آثاره العكسية.








فوائد البصل للاطفال:



يستخدم كفاتح للشهية للاطفال


ويستعمل البصل كطارد للديدان المعوية عند الاطفال بنقع بعض شرائح من البصل الغض مع قليل من الماء طيلة الليل ويصفى في الصباح ويعطى للطفل بعد تحليته بالعسل ويستمر ذلك يوميآ إلى أن يتم طرد الديدان من الأمعاء


ويعالج البصل السعال عند الاطفال بجرعات صغيرة ومتعددة (ملعقة صغيرة) من البصل المطبوخ بالعسل








فوائد البصل العامة للكبار:



في مجال الصحة:



1. البصل طارد للحشرات فهو أبسط وسيلة لطرد الحشرات وأنظف من المبيدات الحشرية الأخرى
2. تهدئة الإلتهابات الناتجة عن لدغات الحشرات فعند فرك قطعة من البصلعلى مكان اللدغة يساعد على تحمل الألم .
3. تهدئة إلتهاب الحلق ويُعد شاي البصل
مضاد حيوي طبيعي للتخفيف من إلتهابات الحلق وتقوم بتحضيره عن طريق غلي قشر البصل في كوب من الماء ثم قم بشرب الماء بعد إزالة البصل منه .


4. يستخدم لعلاج الإغماء و الصداع .
5. يخفف من آلام الحروق .
6. إذا كانت لديك ندب من أي نوع يمكن أن تضع حلقة من حلقات البصل وتربطها عليها لمدة لا تقل عن ساعة واستمر في ذلك حتى تختفي الندبة .










المنزل:



1. تلميع المعادن: ضع شرائح البصل على قطعة قماش مبللة وقم بفرك المعادن التي تحتاج إلى تلميع
2. التخلص من رائحة الطلاء الجديد: عن
طريق إستخدام نفس الطريقة السابقة على الأسطح المطلاه حديثًا بدلًا من رائحة الطلاء الضارة بالصح . يستخدم لتنظيف الإسفنج في عمليات التعبئة والتغليف .


4. يستخدم لتنظيف آلة الشواء عن طريق قطع البصلة إلى نصفين ثم تضع نصفها في شوكة وتبدأ بفرك الشواية لكي تنظفها .5. صناعة الأصباغ: قشور البصل تمثل مصدر جيد جدًا للأصباغ بحيث تضع قشور البصل في قطعة قماش نايلون وتربطها جيدًا وتغليها لمدة 20 دقيقة عندما يمكنك إستخدامها كصبغة








الطعام:



1. يجعل الأرز المحروق صالح للأكل مرة أخرى: فعند وضع شرائح البصل على الأرز المحروق فإنها تمتص المذاق الذي يضيفه الحرق عليه ويمكنك أن تأكله مرة أخرى .
2. مادة حافظة للأفوكادو: فعند تخزين الأفوكادو يجب أن تضع قطع من البصل الأحمر معه في الأكياس البلاستيك .










0 komentar: