السبت، 22 أغسطس 2020

فوائد الفراولة للمرأة الحامل والاطفال


فوائد الفراولة للمرأة الحامل والاطفال


















فوائد الفراولة للحامل:



غذاء الحامل ونوعية الأطعمة التي تتناولها خلال فترة الحمل تشكّل عنصراً مهماً لصحة الجنين وسلامة الحمل. كذلك تعدّ الفواكه ضرورية ويجب إدخالها في غذاء الحامل، لكن ليس جميعها! فماذا عن الفراولة؟ هل هي آمنة خلال فترة الحمل؟


تحرص المرأة الحامل على تناول الأطعمة التي تساعد على تغذية الطفل وإمداده بالمعادن والفيتامينات الضرورية. من بينها فإن الفراولة تلعب دوراً مهماً للحامل والجنين إكتشفي كيف؟


- تحتوي الفراولة على اليود الذي يعدّ من المعادن التي تساعد على تكوين عظام الطفل، كما يعمل اليود على زيادة ذكاء الطفل وتحسين قدراته الذهنية مستقبلاً.


- يساعد اليود المتواجد في الفراولة على نمو الأجهزة السمعية عند الطفل كما يؤثر على الذاكرة.
- للفراولة دور أساسي في تكوين عظام الجنين، لذلك تنصح الحامل بتناولها.
- تعتبر الفراولة غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين أثناء الحمل.
- تحتوي الفراولة على فيتامين (ج) المقوي للمناعة وحمض الفوليك الذي يحمي من تشوهات الأجنة.
- تعد الفراولة من الفواكه الغنية بالماغنسيوم والكالسيوم والحديد.
- تحتوي الفراولة على كمية من الفولات، الذي ينصح بتناوله أثناء فترة الحمل لأنه يساعد على نمو الحبل الشوكي للطفل ويقي من بعض التشوهات الخلقية.
- تحتوي الفراولة أيضاً على كميات جيّدة من الألياف الغذائية التي تحمي من الامساك الذي يزامن الحمل غالباً.
- لعل أهم فوائد الفراولة للحامل هو أنها تقي من فقر الدم.










فوائد الفراولة للاطفال:



الفراولة مفيدة لصحة الطفل حيث تحتوي على فيتامين ج و على الألياف والفولات ويساعد فيتامين ج في بناء الخلايا الحمراء والانسجة والعظام.
أطعمة تُسبّب الغازات لطفلكِ
* تلعب الفراولة دوراً في إصلاح أنسجة الجسم والتئام الجراح وحماية اللثة والأسنان من الأمراض والالتهابات بفضل ما تحتوي عليه من فيتامين C.
* تُحافظ الفراولة على صحة الدماغ وتُبعد الأمراض التي يمكن أن تُصيب خلايا المخّ بالانحلال بفضل ما تحتوي عليه من الفولات.
* تُقلّص الفراولة احتمال الإصابة بأمراض القلب كما تعمل على كبح التهابات الجسم ومنع ارتفاع ضغط الدم من خلال خفض معدل الكوليسترول السيء.
* تُحافظ الفراولة على قوة العظام بفضل احتوائها على مادة البوتاسيوم التي تتيح تخزين الكالسيوم في الجسم وتمنع ترقق العظام مع تقدّم العمر.
* تُسهم الفراولة في الوقاية من الجذور الحرّة وتأثيرات البيئة الهدامة، وذلك جراء انطوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للتأكسد على شاكلة الأنتروسيانين.














الفراولة فاكهة الرشاقة



وإن كانت هذه الفوائد غير كافية لإقناعكِ بإضافة الفراولة إلى نظام غذاء طفلكِ اليومي، فاعلمي بأنها مصنّفة من بين الأطعمة الخارقة في العالم والموصى بها من قبل خبراء التغذية جميعاً.







 شاهد ايضا











0 komentar: